هانتربيديا
Advertisement
Quotation2.png هل أنا مجرد عبء؟ لو لم تكن تفعل هذا لأجلي، فعلاقتك مع كل أفراد العائلة كانت لتغدو أفضل، أليس كذلك؟ Quotation1.png
ألوكا زولديك مخاطباً كيلوا
AllukaDesign.jpg
ألوكا زولديك

Alluka Zoldyck

روماجي

أروكا زوروديكو

أداء الاصوات
الصوت الياباني

مايا أوشيدا

أول ظهور
أول ظهور في المانغا

الفصل 229 (صورة)
الفصل 321 (ظهور)

أول ظهور في الأنمي

الحلقة 97 (2011) (فلاش باك)

معلومات
الجنس

أنثى.png أنثى

العمر

11

لون العين

أزرق
أسود (نانيكا)

لون الشعر

أسود

فصيلة الدم

A

الحالة

حي

الأقرباء

زيغ زولديك (علاقة غير معروفة)
ماها زولديك (الجد الأكبر)
زينو زولديك (الجد)
جدة مجهولة
سيلفا زولديك (أب)
كيكيو زولديك (أم)
إيلومي زولديك (أخ أكبر)
ميلوكي زولديك (أخ أكبر)
كيلوا زولديك (أخ أكبر)
كالوتو زولديك (أخ أصغر)

قدرات النين
الصنف

تخصص

معرض الصور

ألوكا زولديك (アルカ=ゾルディック, Aruka Zorudikku) هو الابن ما قبل الأخير لعائلة زولديك.

المظهر الخارجي

لدى ألوكا شعر أسود طويل وعينان زرقاوان وبشرة شاحبة. ترتدي الملابس التقليدية لعذراء المزار الياباني ، مع أحذية طويلة وعصابة رأس مزينة بوجوه كرتونية عاطفية. يؤطر وجهها خصلتان من الشعر ، كل منهما مثبتة بأربعة أشرطة شعر مزينة بنفس الوجوه الكرتونية على عصابة رأسها.

عندما كانت طفلة أصغر سنًا ، كان لدى ألوكا شعر بطول الكتفين أشعث وارتدت سروالًا.

[١]

Alluka-full.png

[٢] [٣].[٤]

الشخصية

قبل تقديم ألوكا شخصيا ، أشار سيلفا على أنها طفلة مظلمة ولا يمكن السيطرة عليها. يدعي أن ألوكا ليس لها روح بسبب ظروف ولادتها ، ولا يمكنها الشعور بالعواطف.

ومع ذلك ، بمجرد لم شملها مع شقيقها الأقرب كيلوا ، يظهر أنها حنونة وبسيطة ومحبوبة. عادة ما تكون ألوكا سعيدة جدًا عندما تكون مع كيلوا وهي تثق به بشدة ، على الأرجح لأنه كان الشخص الوحيد الذي أظهر تعاطفا معها.

وفقًا لكيلوا  ، تسميه الوكا ب" أوني تشان"( اخي الكبير) ، بينما تسميه نانيكا كيلوا  فقط.

الخلفية

ظهرت الوكا لأول مرة في صورة عائلية لأشقاء الزولديك ووالدتهم ، والتي تظهر عندما يشرح كالوتو رغبته في استعادة شقيقه الأكبر بغض النظر عن عدد السنوات التي سيستغرقها ذلك. في الصورة ، لم تكن الوكا مع بقية أفراد العائلة ؛ بدلاً من ذلك ، كانت تقف على مسافة بعيدة خلفهم.

من غير المعروف متى وكيف استحوذت نانيكا على ألوكا ، لكن الاثنتين شاركا جسد الوكا على الأقل منذ أن كانت ألوكا طفلةصغيرة. عائلة الزولديك لا تعرف طبيعة نانيكا. رأى كيلوا ذات مرة الوكا تتحول إلى نانيكا، وتعرف على الطبيعة العامة لقدراتها من خلال سؤاله عن كيفية عكس التحول. عندما كانت طفلة صغيرة ، طلبت ألوكا ذات مرة من ميتسوبا، خادمة من عائلة الزولديك ، القيام بثلاثة أشياء بسيطة: حملها ، صعود الدرج ، ورفع ألوكا في الهواء. بعد أن فعلت ميتسوبا ما قيل لها ، تحولت عيون وفم ألوكا فجأة إلى اللون الأسود. خافت ميتسوبا من هذا ، وطلب المساعدة. جاء كيلوا وقام بإعادة ألوكا إلى طبيعتها. كان على كيلوا أن يخبر والديه عن سر ألوكا لأن ميتسوبا أبلغتهما بالفعل. اتضح أنه عند تلبية ثلاثة طلبات لإلوكا ، فإن عينيها وفمها سيتحولان إلى اللون الأسود القاتم ، ولن يعودوا إلى طبيعتهم إلا عندما تسمع وتتلقى أمنية.

لاختبار القدرة ، أمرت والدتها كيكيو ميتسوبا برفض أي طلب منها ، مهما كان صغيراً. نتيجة لذلك ، تم سحق ميتسوبا وعشيقها ، الذي لم يكن بالقرب من ألوكا في ذلك الوقت ، بطريقة غامضة اصبحوا لحوم مفرومة في نفس الوقت. أوضح كيلوا أن هذا كان نتيجة لقوله "لا" لطلبات ألوكا 4 مرات.

بعد مرور بعض الوقت ، قامت ياسوها، وهي خادمة أخرى من عائلة الزولديك ، بإركاب الوكا على ظهرها بناءً على طلبها ، وبالتالي تنشيط وضع منح الأمنيات. استسلامًا لجشعها في ذلك الوقت ، تمنت ياسوها أن تجعلها ألوكا مليارديرة. وافقت نانيكا وفجأة بدأ عدد كبير من الأوراق النقدية ينهمر من منطاد في السماء. تم الإبلاغ لاحقًا عن اختفاء سفينة نقل العملات فجأة وبحلول الوقت الذي تم العثور فيه على جميع الأموال ، وظل القبطان والطاقم يقدمون إجابات غير منطقية.

أصبح ايلومي مهتمًا بقدرة الوكا وطلب إذن سيلفا للتعامل مع كاسوجا، الخادمة التالية لرعاية الوكا ، على طريقته الخاصة. أخبرها أن تستمع إلى طلبات ألوكا. عندما كانت كاسوجا مع ألوكا ، طلبت الوكا فجأة كبدها ، وهو ما رفضته كاسوجا. تابعت بثلاثة طلبات مستمرة حيث طلبت عظام الاثني عشر والعمود الفقري والدماغ على التوالي ، والتي تم رفضها جميعًا أيضًا. نتيجة لرفض كاسوجا تلبية هذه الطلبات الأربعة ، قُتل ما مجموعه 67 شخصًا بما في ذلك كاسوجا نفسها في نفس الوقت على يد ألوكا الغريبة. كشف هذا الحدث أن قدرتها كان لها تأثير تراكمي ؛ كلما كانت الرغبة السابقة أكبر (من حيث صعوبة الوفاء بها) ، زادت عواقب رفض المجموعة التالية من الطلبات. من هذا، بعد حادثة المنطاد ، تسببت قوة نانيكا في وفاة ستة أزواج ، ليصبح المجموع 12 شخصًا آخر: اثنان كان ضروريًا لإقناع كيكيو ، واثنين آخرين لاختبار القواعد ، واثنان عندما ضحى ميلوكي بالسياح في مقابل لعبة رخيصة. في مرحلة ما ، كان هناك أيضًا حادث كبير آخر أدى إلى مقتل 13 شخصًا ، تسبب فيه ميلوكي مرة أخرى ، الذي طلب من نانيكا قتل هدفه من أجله. استخدم ميلوكي نانيكا للحصول على أحدث أجهزة الكمبيوتر - في ذلك الوقت.

القصة

آرك انتخاب رئيس جمعية الصيادين الثالث عشر

غموض الجنس

على مدار السلسلة ، تشير شخصيات مختلفة إلى الوكا بضمائر مختلفة وتعطي معلومات متضاربة عن جنسها.

🔹في كتاب المعلومات الرسمية يسرد جنس الوكا على انه ذكر.

🔹 يشير كل  من إيلومي و ميلوكي الى الوكا على انه شقيقهم.

🔹في ذكريات الماضي ، يطلق خدم الزولديك على الوكا  "بصيغة المذكر " "بوتشان" او" بو ساما "بالإضافة إلى ذلك ، أشار موريل على ما يبدو إلى الوكا على أنه شقيق كيلوا.

يشار إلى الوكا كانثى في المقام الأول ويستخدم بشكل حصري المصطلحات والضمائر المؤنثة في جميع أنحاء السلسلة ، على الرغم من ذلك. على سبيل المثال ، يقدم كيلوا الوكا الى غون بصفتها أخته ،وذكر كيلوا أن الوكا فتاة لهذا السبب الذي جعل العديد من الخادمات الإناث حضور مهمتها لإنقاذ غون ليعتنين بها. ويشير كيلوا إلى الوكا باعتبارها أخته عدة مرات ، بما في ذلك عندما كانوا أطفالًا. بالإضافة إلى ذلك  "الوكا" أو "اروكا" هو اسم نسائي تقليدي.

في هذا المقال نشير إليها بصيغة المؤنث.

[٥]

القدرات والمهرات

على عكس إخوتها ، لا تمتلك الوكا قدرات قتالية على الإطلاق. إنها مثل طفل عادي عندما يتعلق الأمر بالقتال والتحمل البدني.  ومع ذلك ، نظرًا لكونها نانيكا ، فإن أقاربها يخشون قدرتها على القضاء على الأسرة في لحظة. تشترك الوكا في رابط تعاطفي مع نانيكا، مما يسمح لها بإدراك مشاعرها. لا تمتلك الوكا مهارات نين أو قدرات نين خاصة بها وتعمل فقط كوسيط حتى تتمكن نانيكا من استخدام صلاحياتها التي تمنح الأمنيات. من غير الواضح ما إذا كانت هذه القوى قائمة على الهالة ، وبالتالي من المفترض أنها مرتبطة بنين ، أو ما إذا كانت نوعًا منفصلًا من القدرة.

منح الأمنيات

ينتمي ألوكا إلى فئة التخصص. إنّه قادر على تحقيق أمنية لأي شخص قادر على تنفيذ ثلاثة طلبات له. وعندما يتم إنجاز الطّلبات الثلاثة، تتحوّل عينا ألوكا إلى الأسود بالكامل بالإضافة إلى فمه، ويتحوّل هو نفسه إلى كيانٍ مجهول. لا يجب  بالضرورة أن يكون الشخص الّذي ينفّذ الطّلبات الثلاثة هو نفسه صاحب الأمنية، فيمكن لأي أحد كان حاضرًا أثناء تنفيذ الطّلبات أن يتمنى الأمنية في حضرة ألوكا (نانيكا)، والّذي سيجيب عادة بكلمة "آي" ليُأكّد أن الأمنية ستتحقّق. حسب كلام كيلوا، حجم وسعة ونوعية الأمنية الّتي يستطع ألوكا تحقيقها غير محدود، وكلّما كانت الأمينة الّتي حقّقها ألوكا كبيرة، ازداد حجم الطلبات الّتي سيطلبها في المرّة القادمة. الشّخص الّذي سيتحمّل وزن الطّلبات الثلاث التالية لن يكون الشّخص الّذي حقّق له ألوكا آخر أمنية، بل من سيأتي بعده ليطلب أمنية هو الآخر. وإن رفض ذلك الشّخص تنفيذ طلبات ألوكا أربع مرّات، فسيموت ذلك الشّخص ومن يحب إضافة لأشخاص آخرين حسب حجم الأمنية السابقة (عدد الأشخاص الّذين سيموتون جرّاء ذلك يتوقّف على جحم الأمنية السابقة، لكن أقل عدد هو اثنين، متلقّي الطّلبات وأكثر شخص يحبّه). الأشخاص الآخرين الّذين سيموتون رفقة متلقّي الطّلبات ومن يحب، يتم تحديدهم بحسب أكثر الأشخاص الّذين قضى معهم متلقّي الطّلبات أكثر وقت بغض النّظر إن كان يحب ذلك الشخص أم لا. ففي حالة كاسوغا، خادمة لدى عائلة زولديك، رفضت أربعة طلبات لألوكا، وما يعادل قيمة الأمنية السابقة الّتي كانت تحويل ياسوها إلى ميليارديرة، تحمّلته كاسوغا، وبالتّالي فهي وحبيبها و65 شخصًا آخر سُحقوا حتّى الموت بسب رفض الطّلبات.

هنالك خمسة قواعد بشأن قوّة ألوكا معروفة لدى عائلة زولديك، لكنّ كيلوا على علم بقواعد أخرى لا يعرفها غيره. ستجدون تحت القواعد المعروفة لدى العائلة:

  1. إن فشل أحدهم في تلبية طلبات ألوكا ومات، فإن صعوبة طلبات ألوكا ترجع للمستوى 1، وهذا هو أفضل وقت لطلب أمنية من ألوكا.
  2. إن طلب ألوكا من شخص ما تلبية طلب ما، فلا يمكنه الانتقال لشخص آخر وطلب منه طلبات أخرى. أي أنّه إذا اختفى ذلك الشخص عن أنظار ألوكا، فإنه لن يطلب من أيّ أحد آخر أيّ طلب بعد ذلك حتّى يعود ويكمل طلباته مع ذلك الشخص.
  3. إن مات الشخص الّذي لبّى طلبات ألوكا وهو بصدد تقديم طلب آخر، فسيعتر ذلك كفشل في تلبية الطّلبات وسيموت على الأقل شخص واحد.
  4. لا يستطيع ألوكا تقديم أيّ طلبات إن لم يعرف اسم الشخص الّذي سيطلب منه.
  5. لا يستطيع شخص واحد أن يطلب أكثر من أمنية واحدة على حدى، لكن كيلوا يعرف طريقة ما لتجاوز هذه القاعدة.

قواعد لا يعرفها إلاّ كيلوا:

1- عندما تحقق الوكا الامنية فأن الشخص الذي طلب الأمنية يستطيع ان يضع شروط للامنية.

2- إذا طُلبت الامنية لشفاء شخص يجب ان تلمس الوكا الشخص المصاب ، ولن يكون هناك رد

عنيف من الوكا كما زعم كيلوا، بل هو من اختراع هذا الشرط لأسبابه الشخصية

3- عندما تتحول الوكا إلى وضع تحقييق الامنية فهي تصبح شيء آخر كيان منفصل

4- بسبب علاقة كيلوا بـ الوكا ونانيكا فهو يستطيع ان يطلب آي امنية من دون ان تطلب الوكا

ثلاث طلبات منه.،اما إذا كان شخص آخر غير كيلوا فأنه سيعاني من طلبات الوكا

معلومات منوعة

ألوكا يقف أمام كيلوا

🔸تم الكشف عن اسم ألوكا لأول مرة في كتاب البيانات الرسمي .

🔸لم يتم الكشف عنها في المانجا حتى الفصل 321 ، ولفترة طويلة من الزمن لم يتمكن قراء هنتر من تخمين اسم الطفل المتواجد بعيدًا في عائلة الزولديك.

🔸 تشير التناقضات حول جنس الوكا واستخدامها للمصطلحات الأنثوية بشكل كبير إلى أنها فتاة.

🔸"نظرية غير مؤكدة": هناك نظرية تقول ان نانيكا وصلت الى قصر الزولديك عندما ذهب زيغ زولديك في رحلة غير رسمية الى القارة المظلمة في شبابه مع نيتيريو و ليني

🔸 تشترك الوكا في أوجه التشابه مع يوكينا من يويو هاكوشو . كلاهما أخت صغيرة تشترك في علاقة وثيقة مع الأخ الأكبر" كيلوا " بهنتر و"هيي" بيويو وهما مانجتين من نفس الكاتب العبقري "يوشيهيرو توغاشي"

  • 🔸في نسخة 2011 من الأنمي، ظهر ظل ألوكا ضمن أعضاء عائلة زولديك إلى جانب جدّة كبرى لم يتم ذكرها ولم تظهر في المانجا ولا في الأنمي بعد. ويبدو ألوكا ممسكًا بيد كيلوا. 

مراجع

  1. هانتر × هانتر، الفصل 229
  2. هانتر × هانتر، الفصل 320
  3. هانتر × هانتر، الفصل، الفصل 324) [アルカは「女の子」だ]
  4. هانتر × هانتر، الفصل 321) [妹]
  5. هانتر × هانتر، الفصل 323

تصفح

عائلة زولديك

أفراد العائلة ماها زولديكزينو زولديكسيلفا زولديككيكيو زولديكإيلومي زولديكميلوكي زولديككيلوا زولديكألوكا زولديككالوتو زولديك
الخدم غوتوهتسوبونيكاناريأمانيميتسوبا (سابقا) • كاسوغا (سابقا) • ياسوها (سابقا) • هيشيتا (سابقا) • زيبروسيكوانت
الحيوانات مايك
Advertisement